البوكس أوفس الخاص بيوميات مغتربة

شروط البوكس أوفس مالتي:
- الفلم يكون ذا معنى.
- نظيف قدر الإمكان.
- قصة جميلة وجذابة.
- إخراج الفلم والمؤثرات السمعية والبصرية قوية.
- يفضل أنه يبجي :).
- لا يوجد ترتيب .. كل الأفلام بالمرتبة الأولى :)
- لا يهم قديمة أو جديدة.
- البوكس أوفس يحتوي مسلسلات :)

Meet The Robinsons - 2007

لحد يكولي طفولي رجاء، آني أحب الكارتونات وخصوصاً الراقية، الفلم كلش حلو، قصته وحبكته حلوة، تخيُل العالم المستقبلي، معاناة اليتيم، معاناة العبقري، يركز على فد قيمة جداً مهمة وهي القناعة.
قصته عن ولد يبزع من مقابلات التبني الفاشلة "I won’t be rejected any more"، ويقرر يخترع جهاز يخلي يشوف امه الحقيقية اللي تركته أمام الملجأ، لكن يفشل العرض بسبب شخص حاقد يخرب الجهاز، وهذا الشخص جاي من المستقبل، وهو في الحقيقة زميله اللي بغرفة الملجأ اللي محد يتبناه ويكبر فاشل لأنه خسر مباراة بيسبول، وسبب خسارة المباراة أنه البطل كان شاعل الضوة يخترع بالليل ومخلة صديقه خطية ينام (كلش انقهرت عليه).
المهم ينتهي الفلم بأنه البطل يرجع للماضي، لكنه يفضل أنه ما يشوف أمه، ويعيش المستقبل المقدر له مهما كان.
أكثر جملة عجبتني من الفلم:
"from fail we learn, from success not so much!"

Fried Green Tomatoes - 1991


آخر فلم شفته، اسمه مو مشجع، لكني شفته حلو وبيه الكثير من المعاني، هوه بيه قصتين، وحدة في الحاضر ووحدة في الماضي، بطلة الحاضر تتعلم من قصة الماضي، التي تحكيها لها عجوز في ملجأ للمسنين، قصة صديقتين يموت أخو وحدة بيهم فتفقد معنى الحياة لكنهم الصديقتين وحدة تساعد الثانية ويتغلبون على الكثير من الصعاب ويتعلمون كثير من الحياة، ما أكدر ألخص القصة لأن يمكن تطلع سخيفة، لكن بدمجها بقصة الحاضر، وأسلوب الحديث والتصوير كله حلو، يابه إذا لكيتوه شوفوا مخسرانين :)

Room 1408 - فلم رعب


تعجبني أفلام الرعب النظيفة وأقصد بالنظيفة أنه مو كلها دماية وأشياء تتقطع وتتطاير، مثل فلم silent hill وغيرها من الأفلام اللي الفلم كليته يلعب النفس، وبالأخير الواحد ميفتهم شنو القصة، لو كلش كلش تطلع فد لعنة، هذا الفلم بيه الرعب اللي اعتبره حقيقي، رعب الأشياء الغامضة اللي صحيح ممكن تصير وممكن تكون موجودة وإن كان تفسيرهم وتفسيرنا إلها يختلف.
يتحدى البطل كل مكان له سمعة أنه بيه شبح، ويدخل غرفة الفندق الشهيرة اللي مات بيها كومة ناس، في أوضاع جداً غريبة، ويعيش الرعب لحظة بلحظة ويصير يحاول يطلع بس ميكدر يطلع، كأنما الغرفة صارت في عالم آخر، بعدين المفروض طلع بس أشو فجأة يطلع أنه جانت الغرفة دتعذبه بفكرة الخلاص وأنه انتهى الكابوس بينما بالحقيقة ما انتهى، لكن بالأخير ينتهي حقيقة، ويكدر يقضي على روح الغرفة بأنه يحرقها، ويرجع وياه دليل على ما عاشه في الغرفة (مو يطلع حلم لو ما أدري شنو من هاية الأشياء المحبطة).


Up - 2009



خلي نرجع للكارتون شوية، أووووووووووي هذا الولد البطل يخبل، خصوصاً أنه شفت الفلم أول ما نزل فشفته بالروسي :) بس سبتايتل إنجليزي، حلو يحجي روسي، المهم القصة كلللللللللللش حزينة بالبداية وواقعية، بس بعدين تأخذ مجرى خيالي، تبدأ القصة بالرجال الشايب من جان طفل وشلون تعرف على بنية وتشاركوا الكثير من الألعاب والهوايات والأشياء ثم كبروا وتزوجوا وتشاركوا الأحلام والأفكار، بعض الأحلام تحققت وبعضها لا، وشلون خطية ماتت، وواحد من أهم أحلامهم أنه يروحون على فد شلالات ويبنون بيتهم هناك، وبعدين الشايب يقرر أنه يحقق حلمهم حتى لو بعد وفاة مرته، وخصوصاً أنه كانوا راح يحطوه بملجأ عجزة وياخذون الأرض يسوون مكانها مشروع، فهوه نفخ نفافيخ وطير البيت، بس بالغلط إجة وياه الولد أبو الكشافة، وتصير شغلات حلوة ماكو داعي أخربها عليكم، بس انقهرت لأن ما كدر يخلي البيت يم الشلال حيث أنه اضطر يضحي بيه في سبيل ينقذ الولد (والحي أبقة من الميت مثل ما يكولون اخوننا المصريين)، بس الفلم بصراحة كللللللللللش حلو.


One litre-of-tears

نجي على المسلسلات، المسلسل ياباني، ومن وراه آني كلللللللللللللللللللللللللللش انعجبت باليابانيين وتعلمت ياباني (شوية) ويعني كلش كلش حبيتهم، خلي أحجي على اليابانيين قبل المسلسل، اليابانيين فد ناس خلوقين مؤدبين، يحافظون على العادات والتقاليد، وكل ما يمثل شخصيتهم وكيانهم، يحترمون الكبير، وعاداتهم المجتمعية كلش حلوة، كل شوية ينحنون تحية، شعب مو أذكى من عدنة، لكنهم مثابرين، ذووي عزيمة قوية، وهذا الخليط من العلاقات العائلية واحترام العادات والتقاليد، واحترام العلم والمثابرة و و و و و سووت منهم فد أسطورة.
المسلسل يتكون من 12 حلقة فقط، وهو عبارة عن قصة حقيقية مية بالمية، كتبتها البطلة بنفسها، ثم تم تحويلها لهذا المسلسل، تحكي معاناة بنية مع مرض جداً نادر، وهو اضمحلال المخيخ مدري النخاع المستطيل لأن نسيت ومو يمي هسه، المهم أنه الاضمحلال بدون سبب، وأنه بسبب المرض متكدر تحرك أطرافها، وتفقد قدراتها الواحدة تلو الأخرى، الحركة الطبيعية، ثم المشي، ثم الكتابة والنطق وأخيراً تموت بسبب عدم قدرتها على التنفس.
البنية مراهقة في بداية حياتها، وتتفاجأ بالمرض (لو أوروبية جان انتحرت) لكنها عانت من المرض يمكن 25 سنة، بصبر شديد، شافت شلون الناس تبتعد عنها وشلون الناس تنظرلها، اضطرت تغير مدرستها، ثم تترك حلمها بالدراسة، (لاحظوا أنها استمرت تدرس رغم أنها عملياً دتموت)، أثرت على كثير ناس في حياتها. أهلها حاولوا رغم بساطتهم بكل طاقتهم البحث عن علاج لكن العلاج غير موجود أصلاً. نرى معاناة الأهل مع البنية ومثابرتهم من أجل جعل أيامها أفضل. إخراج المسلسل جداً جميل، وبما أنه القصة حقيقية، فالحلقة 11 تحتاج باكيت كلينكس لأن كلش يبجي ويقهر.


الكتاب


الممثلة التي لعبت دور البطلة



صاحبة القصة الحقيقية


A beautiful mind - 2001

تبدأ القصة بطالب جامعي (جون ناش) اللي يخترع نظريات ومعادلات في الرياضيات، ومحصل على منحة لدخول جامعة برينستون، ويكون عنده صديق بالسكن، ورة فترة يصير أستاذ بالجامعة، ثم يجيه شخص من البنتاغون يطلب منه فك شفرة معينة من عملاء سوفييت، ثم يصير عميل سري يفك الشفرات ويبحث عنها، والغريب انه في كل شي ينظر إله كان يشوف شفرات، بعد فترة نكتشف أنه رفيق جون وابنه أخته ومُرسل البنتاغون والكثير جداً من الأماكن والأحداث ما هي إلا خيالات، خيالات ملموسة مؤذية بالنسبة له، لكن بالنسبة لمن حوله ليست سوى أشياء غير واقعية، تحاول زوجته (التي كانت طالبة عنده) مساعدته والعيش معه في فترة العلاج، لكن العلاج كان يؤثر على قواه العقلية وتحكمه بنفسه، فترك التدريس واضطرت هي أن تعمل وتهتم بابنها لأنها ما تكدر تتركه يم الأب، وقفت بجانبه ساندته ودعمته، طبعاً جون بصعوبة شديدة صدق أنه مصاب بانفصام الشخصية، وأن كل ما عاشه خلال فترات طويلة من حياته كان تخيلات. من أجل زوجته وحياته كان يتجاهل الخيالات التي استمرت تلاحقه، في نهاية الفلم يتم تكريم جون لحصوله على جائزة نوبل في الاقتصاد عن أحد نظرياته.
القصة حقيقية، لكن ما أضاف لمسة عميقة على الفلم وأعجبني جداً هو لقطة القلم كما أسميها. ففي بداية الفلم عندما يلتحق جون بالجامعة يشاهد الأساتذة في استراحة خاصة بهم لا يدخلها غيرهم، يكرمون أحد الأساتذة لنيله شيئاً ما، فيضعون جميعاً أقلامهم أمامه في تقليد رمزي، وفي نهاية الفلم، يأتي الأساتذة إلى جون ناش بعد نيله جائزة نوبل ويضعون أمامه أقلامهم. رمزية اللقطة أعجبتني جداً.
تمثيل راسل كرو بدييييييييييع ومتقن وأعطى الفلم جمالية ومصداقية.

Lady Oscar - rose of versailles

كليتكم شايفين هذا الكارتون اللي طلع كثير على التلفزيون العراقي، بالنسبة لي شاهدته فقط السنة الماضية، وشاهدت النسختين العربية واليابانية، الحقيقة أنه النسخة العربية أصلح للأطفال، لكن النسخة اليابانية رهيبة، أولاً أبداً لا تناسب الأطفال، قصتها جداً معقدة، بس حلوة، وهي تأريخ لأحداث الثورة الفرنسية اللي كلش أحترمها رغم وجهها البشع الذي ظهر بعدين (واطلعت عليه عن طريق رواية تشالز ديكنز -قصة مدينتين- وترة جداً حلوة وأنصحكم تقروها). المهم أني فهمت كيف نشأت الثورة، كيف اجتمع الشعب على شيء، يعني بالكوة هسه نريد نجمع الشعب العراقي على شي منكدر، فكيف وشلوووون اجتمع الشعب الفرنسي على الثورة، وليش لما انكتل من عدهم ناس ما خافوا وتركوا كلشي؟؟
القصة تخلينا نعيش الأحداث لحظة بلحظة عن طريق النبلاء والفقراء ومغني الشارع (اللي دوره مهم في شرح الأحداث)، والجنود والضباط في الجيش، فدشي كلش حلو بصراحة، والحقيقة دورت حتى أعرف قصة أوسكار هل هي حقيقية لو لا، خصوصاً أنه قضية القلادة مشهورة تاريخياً، لكني ما لكيت معلومة مؤكدة، أكو أقاويل لكن مو شي مؤكد.
تعرفوها القصة إنتو، بس أنصحكم شوفوا النسخة اليابانية لأن كلش احلى وأعمق وأنضج.



Last samurai

من جديد مع اليابانيين الأعزاء :)
نيثن جندي أمريكي قاتل الهنود الحمر (ميكعدون راحة ذولي الأمريكان دائماً يدوروون على أحد يأذوه!!) المهم أنه متعقد من ورة الحرب، وتقديراً من صديقه لأنه يعني رجل قضة عمره خدمه من أجل الحرية والسلام وغيره المهم أنه كله تعال صير مستشار للأمبراطور الياباني ودرب جيشه حتى يكدر يواجه المتمردين اللي ضده. طبعاً أكو صفقة أسلحة أمريكية مدمرة على الخلفية بين الأمريكان والامبراطور الياباني، بس عذروني هنا بعد ما أكدر أسكت ....... أكول مو أكو فد تشابه خطير بين حاملي لواء السلام اللي بالفلم (اللي ديبيعون السلاح) مع حاملي لواء السلام في العراق الآن؟؟؟؟؟؟؟ والأحلة مصدّري المستشارين (لأن هنا أكو فد بلاء اسمه المستشارين الأجانب وكلامهم قرآن استغفر الله، بس لاحظوا شنو نوع المستشارين.... سكرانين ومعقدين!) ...
المهم نرجع للفلم، أخونة الأمريكي يروح يحاول يدرب الجيش الامبراطوري، لكن تصير مواجهة قبل ما يكونون متحضرين يقع على أثرها أسير في يد المتمردين، ويعيش وياهم شتاء كامل، ويشوفهم شلون يتعاملون وشلون يدربون أطفالهم على الشجاعة والقوة والمهارات القتالية من همه صغار، وشلون الكل يشتغل، وإنهم مجتمع متكامل، ويشوف شلون أنه رئيسهم واحد متفتح ويفتهم ومثقف، ويفهم أنه قضيتهم هيه فقط الحفاظ على إرث الساموراي، العادات والتقاليد، الأخلاقيات، وأنه رئيس المتمردين بس يريد أنه الامبراطور يصير رجال وميخلي الأجانب يتدخلون بالحكم، بل يحكم بينهم هوه وبأخلاقياته وعقليته وعاداته، وما ينصاع للأفكار الدخيلة.
ملاحظة خارج الفلم: السؤال لماذا تحارب أمريكا كل ما له تاريخ؟ كل من تمسك بالحضارة والإرث الأخلاقي والعادات والتقاليد وتعتبرها بالية ولا تحترمها لأحد؟ أعتقد الجواب لأنهم هم بلا تاريخ، ولا حضارة ولا جذور عريقة!!
شي ثاني، نقطة خلاف الساموراي مع الإمبراطور كانت أنه الفنون القتالية امر مهم لبناء الرجال، ولحماية النفس والبلد، لكن الإمبراطور كان يسمع كلام الأمريكان اللي كللوه ماكو داعي أدرب الجسد، فقط اشتروا من عدنة سلاح. وطبعاً هيه نظرية خاطئة، فالقوة البشرية مهمة جداً أيضاً.
نرد نرجع للفلم، مو أكوللكم عجبني لأن أفكاره قوية :)
الأمريكي تعجبه أفكار الساموراي، يحاول يخلي تفاهم بينهم وبين الامبراطور، لكن الإمبراطور مو رجال، وبالتالي يحركه وزيره الخائن بالتعاون مع الأمريكان، وتصير حرب بين الساموراي وبين جيش الإمبراطور اللي لا يملك قوة قتالية ولا شجاعة، لكنهم عدهم سلاح قاتل فتاك يقتل من مسافات بعيدة، ورغم الخطط والترتيبات إلا أنه الساموراي ينهزمون بالأخير، وحتى جيش الإمبراطور ينحني إجلالاً لشجاعة رجال الساموراي.
ينتهي الفلم بأنه الإمبراطور يصحى على نفسه ولله الحمد والشكر، وبعديش، بس المهم أنه انتبه للحقيقة، ونسيت أكول انه رئيس المتمردين الساموراي هو معلم الإمبراطور.
كلش حلو وخربته عليكم بس هم شوفوه.


Robots

فلم خيالي كلش حلوة، عجبتني شغلة يشترون الجاهل ويركبوه (باعتبارهم روبوتات)، يدور الفلم حول قيميتين:
1- الإنسان لازم يكون مثابر وميتقاعس ولو شاف كل الناس حوله تيأس، لازم يحاول حتى يحقق حلمه، يقاوم كلشي يحاول يكبله، وينطلق.
2- الابن مربط أحلام الوالد، وهوه اللي يوكف يم أبوه من يكبر وهوه اللي يرفع راسه ويساعده.
الولد الروبوت يخترع روبوت صغير ويريد يروح يقابل المخترع العظيم، لكنه يلكي واحد طماع وهمه الفلوس والربح أكثر من الاختراع أو التشجيع على الكريتفتي والإبداع، والضحية همه خطية الروبوتات القديمة اللي بعد ما يسوولهم قطع غيار، لكنه يقود -بمعاونة أصدقائه - ثورة روبوتية ضد الشرير، ويرجعون المخترع الكبير لحالته ولمجده.

Disney's Cinderella 3 - A twist in Time


الجزء الثالث من أسطورة سندريلا يحطم الأسطورة نفسها، فبينما تتدرب الفتيات على لبس أحذية زجاج من أجل يوم حفلة الأمير يأتي هذا الفلم ليحطم أسطورة الحذاء، ويؤكد على أنه الأمير ما كان من السخافة بحيث يتزوج وحدة من أجل حذاءها (رغم انه الناس يسووها هاليومين)، لكن روح سندريلا الطيبة والرقيقة هيه اللي خلته يحبها ويتزوجها، ولذلك لمة مرت الأب أخذت العصا السحرية ورادت الأمير يتزوج بنتها بالكوة، ما صار الزواج، ورجع سبحان الله حب سندريلا الطيبة.
يعني تكرار للقصة الأصلية مع تغيير الأحداث :)


10 التعليقات:

Michomeme يقول...

البوكس اوفس مالتج كلش حلو زهرة، بي تنوع و شرح حلو ووافي للافلام الموجودة، اغلب الافلام شايفتها و احلاها بالنسبة للكارتون هو الليدي اوسكار، لان القصة بيها معاني كلش حلوة و جبيرة من كونها بنية تربت تربية الاولاد، الى حبها لآندريه و شلون تصوب بعينه و شلون مات، كلها باحداث تاريخية حقيقية رغم ان شخصية اوسكار لحد الان محد يعرف اذا حقيقية او لا بس يبقى من ارقى افلام الكارتون الي شفتها

attawie يقول...

شكراً على هالتدوينة ممتعة

شاهدت بعضها بس الي لفت انتباهي المسلسل الياباني. وين تلكين هيجي اشياء؟ كلش عاجبني خروجك عن النمطية و تلقي البوكس اوفس الجاهز.

معضم الاحيان احاول ان اتفرج على الفلم او المسلسل بصورة موضوعين و ابتعد عن تفسيري الخاص للموضوع. افهم رسالة الموضوع ثم اشوف اذا يناسب فكري

بالنسبة الي ادور شغلات وثائقية مثلا Loose Change - second edition, موجود عاليوتيوب كامل و الي اتصورها احسن ما موجود لشرح احداث ايلول في امريكا و تتعلق عليها ما تفضلتي و كلتي انه امريكا ما تترك احد بحاله :)

السينما و التلفزيون هي جزء من الاعلام و لذلك واحد المفروض ينتبه على نفسه و اولادة.. بعض الافلام تكون هادفة و الها موضوع و فرحانه انه تكون احد شروط تريشيحها في البوكس اوفس مال هالمدونه. افلام اخرى تكون عبارة عن ساعتين ضايعة من العمر هههههههه

بالمناسبة اكثر شي عجبني هو اخر شي شفته Up صودوك حبيته

مشكورة مرة اخرى :)

IRAQI SPIRIT يقول...

أبطل الله هذه الغربة عليك وردك مجبروة الخاطر "راضية مرضية" يوما ما الى أهلك وأحبتك في أرض الرافدين ، تميز البوكس أوفس لمغتربتنا بالتنوع الجميل بين الرسوم الكارتونية المحببة للكبار والصغار أنتقالا الى الأفلام والمسلسلات وهذا الوصف البسيط بكلماته ومعانيه الجميلة هو عامل الجذب لما كتبت ، وأتساءل لماذا لم يتضمن البوكس أوفس أفلام ومسلسلات أو رسوم كارتون عربية أو عراقية، حيث قلت أن قدمها ليس شرطاً وهناك الكثير مما يعرض الحالة الأجتماعية داخل مجتمعنا العربي والتي تستحق العرض .
وأرجو أن تضعين بعض مشاهدتك عن الواقع العربي والعراقي أيضا في هذا الوصف اللطيف.
تحياتي

زهرة الراوي يقول...

ميشوو .. كل الهلا ..
بالفعل أوسكار من أرقى الكارتونات اللي شايفتها ومن أقوى القصص، بس إذا صارلج واهس أو وكت شوفي النسحة اليابانية لأن كلش أقوى (آني شفتها لأن العربية كانت غير متوفرة، وبعدين شفت العربية) بس كلش فرق.
أشكر مرورج اللطيف :)




أتاوي..
عفواً عيني .. هدفنا امتاعكم وإفادتكم:)
على المسلسل الياباني، بالحقيقة آني ما أشوف تلفزيون كلها تجيني ديفيدي أو محملة من الإنترنت، فكل ناس وذوقها، وآني أشوف كل اللي عدهم، ومن يومها صرت آني أدور على قصص يابانية حقيقة تحولت إلى فلم أو مسلسل وأشوفها.

بالنسبة ل Loose Change إن شاء الله أشوفه.

ومثل ما كلتي، الكثير من الأفلام يكون بيها دس وخرابيط، لذلك الواحد لازم يكون حريص أنه ما يتلقى دون وعي، وأنه يحمي صغار السن الغير قادرين على تفنيد ما يتلقون وبالتالي يتلقون بدون تفكير.
شكراً أتاوي الوردة على التعليق الحلو ^_^



جزاك الله خيراً أخير الكريم وسمع الله لدعائك إن شاء الله.
بالنسبة لتساؤلك: "وأتساءل لماذا لم يتضمن البوكس أوفس أفلام ومسلسلات أو رسوم كارتون عربية أو عراقية، حيث قلت أن قدمها ليس شرطاً وهناك الكثير مما يعرض الحالة الأجتماعية داخل مجتمعنا العربي والتي تستحق العرض"
معك حق في نقدك البناء هذا، لكن المشكلة أني اخترت البوكس أوفس مما شاهدته، وبما أن ظروفي لا تسمح لي بمشاهدة التلفاز ناهيك عن متابعة مسلسل، فقد سمعت فقط عن هذه المسلسلات الناقدة للحال والوضع غير أني لم أرها لذلك لم أضعها في البوكس أوفس. كما أنه للأسف لا يمكن تحميلها من الإنترنت كما نفعل مع الأفلام والمسلسلات التي تحدثت عنها.
أما: "وأرجو أن تضعين بعض مشاهدتك عن الواقع العربي والعراقي أيضا في هذا الوصف اللطيف"
أشكرك أخي الكريم، وإن كنت لم أفهم نقطتك بالضبط هل تعني أفلام ومسلسلات أم هي ملاحظة بشكل عام؟
فمع الأسف كوني مغتربة عن العراق منذ ولادتي لا يؤهلني للكتابة عن الواقع العراقي رغم أني أحاول بكل طاقتي معرفته ونقل ما أعرفه للناس، أما الواقع العربي فأحاول نقد المجتمع من واقع ما أشاهده وأعرفه، والله المستعان.
أشكرك على التعليق الكريم.

نسايم IQ يقول...

مرحبـــآ زهرة ..

امممم عندج وقت تتآبعين أفلام ..
آني بصرآحة مــآ أحبهــآ بس إذآ كــآنت مآل جــآكي .. ممكن ..

أو الهندية >

بس بالسنة مرة ..أشوف فلم ..

تحيهـ

IRAQI SPIRIT يقول...

تحية عراقية خالصة محملة بنسيم دجلة والفرات الذي أدعو من الله أن يبقيهما مصدر وحي وألهام وحياة للعراقيين في كل أرض النهرين وفي الشتات،فما تحمله روحك الأصيلة لهو أكبر دليل على أنك عشت في أرض الرافدين وأن لم تطئين أرضهالانك قد شربت من نبع صافي وهو الأهل من حولك ومن أحبتك والأصدقاء.
وما قصدته في نقل مشاهداتك فمن خلال الأفلام والمسلات وأفلام لكارتون واليوم أثناء تجولي في الفيس بوك شاهدت روابط لافلام كارتون عربي ولكن عذرا لا أذكر في أي صفحة كان.
تحياتي الخالصة ولمزيد من العراقية الأصيلة

زهرة الراوي يقول...

هلاااااااا نسايم ..
"امممم عندج وقت تتآبعين أفلام"
هممممممممممم يمكن هاية رزالة؟ *_^

آني أشوف الفلم الهندي بس طاخ وطيخ وممعقول بينما هاية قصصها مفيدة وممتعة. يلا شوفي وكوليلنا ^_^

زهرة الراوي يقول...

أخي الكريم الروح العراقية..

شكراً على التحية الرائعة التي ننتظر مثلها دوماً هنا في الغربة..

دعواتي أن يحيب الله دعاءك.
أشكر كلماتك الثمينة أخي الكريم، وإن كان لدي سؤال أكون ممنونة إن استطعت الإجابة عليه، هل هناك كارتونات عربية حقيقية؟ يعني ألا تكون مدبلجة؟
هذا لا يقلل من عمل الدبلجة ومكانتها فالحقيقة أنها ربما أفضل من العمل العربي الأصلي لقلة الإمكانات والخبرات، والدبلجة العربية ليس ترجمة حرفية بل تغيير وتعديل للأحداث والصور والمقاطع الغير لائقة، فجزاهم الله خيراً. لكن مجرد فضول أن أعرف فلم أسمع قبلاً عن كارتونات عربية أصلية.

IRAQI SPIRIT يقول...

تحية طيبة (معطرة بخبز التنور الحار)
نعم توجد بعض الأفلام العربية من أنتاج عربي وليس مدبلج فهناك أنتاج فلسطيني ومصريولكن لم يعرض على النت،وهناك أنتاج سوري يمكن مشاهدته على هذه الروابط وستجدين غيرها على نفس الموقع.
الجرة حكاية من الشرق أول فيلم كرتوني هادف للأطفال من أنتاج شركة سورية عربية فكرة الفيلم بشكل عام عن الأمانة حيث ان رجلا اشترى مزرعة جديدة وعندما كان يقوم بترميمها
وجد ابنه في الحائط جرة من النقود وهنا يكون الأمتحان هل سيعيد الجرة الى صاحبها أم لا ؟؟؟

الرابط مقسم الى سبع اجزاء على يو تيوب:

القسم الأول:http://www.youtube.com/watch?v=ifvatPTUIwg
القسم الثاني:http://www.youtube.com/watch?v=213mQItrW0M
القسم الثالث:http://www.youtube.com/watch?v=uklHkU7oFQQ
القسم الرابع:http://www.youtube.com/watch?v=omAVafRimHM
القسم الخامس:http://www.youtube.com/watch?v=Xzoh6UQgofc
القسم السادس:http://www.youtube.com/watch?v=PTSPXxSESBg
القسم السابع:http://www.youtube.com/watch?v=WIq7uG7H5p8
ملا حظة اذا لم يعمل الرابط افتحه بواسطة برنامج فاير فوكس.
مع تقديري وشكري لردك الكريم.

زهرة الراوي يقول...

المشكلة أخي الكريم أن أطفال هاليومين لا يقتنعون بأفلام الأطفال الطبيعية يريدون رسمات ملونة، آكشن، حركات سريعة، أشياء خارقة..
وهي عوامل جذب لا يمكن أن نغفلها..
الكارتون هذا جميل وهو جيد حسب نظرتي الأولى عنه، لم أره بعد (سأبقيه لنهاية الأسبوع لأشاهده مع إخوتي:) )، لكنه جهد عظيم بالنسبة للدعم العربي..

نتطلع أن يكون لنا سوق قوي منافس للسوق الياباني اللي بدأ يطلع لنا بأشياء كفرية مثل أرواح تتناسخ وتشترى وتباع وغيرها من الخرابيط!

 

© Copyright يـوميـات مغتـربة . All Rights Reserved.

Designed by TemplateWorld and sponsored by SmashingMagazine

Blogger Template created by Deluxe Templates