أنا و Alias


تعرفون Alias؟
هذا مسلسل بوليسي بطلته بنية تكمز وتضرب وتتجسس ؟
هسه شجاب أليس على الموضوع؟
هوه آني من الناس اللي يؤمنون انه التلفزيون ما إله لزمة بالحياة ، بس لمن الواحد يريد ياكل حتى لا يكابل الحايط يقعد يسولف وياه .
كل اللي ينشاف على التلفزيون عندي، بس أشوفه شوكت ما أريد ، ولمن يخطر على بالي آني مو بكيف أهل التلفزيون .
المهم فبالصدفة طلعت اللي عندي وجان أشوف أليس ، كعدت أباوعها ، وكل شوية أكول والله احنا هم هيجي !
زين شلون ؟؟
هل آني أشتغل بagency مثلاًَ؟؟
ههههههههههههههههههههههههههه
عجبتني الشغلة ، وخصوصاً أنه آني أحب أتخيل أشياء حتى يساعدني أنه أتغلب على صعوبات الحياة ، يعني أستمتع بالعمل بدل ما أشعر أنه ثقيل الدم .
زين .. صحيح احنا مو بإيجنسي ، لكن اسمنة Agents وتحديداً آني : Agent 2967 ، لمن ندخل للمكان اللي نشتغل بيه ، نمر عبر ثلاثة أبواب تحتاج أكسس كارد ( أو بطاقة دخول أمنية مغناطيسية ) لعبورها ، الأولى للسيارة ، والثانية والثالثة للبشر ، بحيث ولا نملة تفوت المكان بالغلط!
بالداخل لمن يبدأ الشغل ، يومياً أول شي عدنا بريفنج ، briefing حتى يكولولنا شنو أكو شي غريب اليوم ، وعلى شنو المفروض نركز ، وشنو المفروض نجمع من معلومات، مثل ما بإليس يسوون بريفنج حتى يكولولهم شنو المهمة ، والهدف و..و..و..و..و.
زين الفرق أنه البريفنج مالتهم بقاعة اجتماعات وعلى كراسي ، وكدام كل واحد كومبيوتر ، وملف وخبصة ، بينما احنا نوقف على رجلينا ربع ساعة أو أكثر حسب الأوفيسر اللي ينطي البريفنج ، لأن إذا واحد عربي راحت علينا ، يبقى يحجي إلى أن اطك عروق رجلينا ، وطبعاً بالأخير إما ميكول شي أو يكول فدشي ينقال بربع دقيقة ( مع ملاحظة أنه أبداً ميسكت) !!!!
بعديييييييييييييين تبدأ عملية البحث ، عن شنو ؟؟؟
اشطحوا بخيالكم ، باعتبار احنا agents ويعني على أساس شغلنا مهم ..
خاف عبالكم مجرمين ، حرامية ، متسللين ما أدري شنو ؟؟
لالالالا .. فدشي أهم ..
الحقيقة أنه احنا نكعد نبحث عن ....
عنننننننننن ...
كرسيييييييييييييي
إي والله ..
هذا اللي الواحد يغطس بيه ، وهذا اللي من أحد يرتاج عليه يرجع ليورة ، واللاخ اليدة مالته واكعة ، أما اللي بعده فهو ناطط ليكدام مما لا يسمح بالجلوس عليه ، وأكو اللي من نكعد عليه يصير يرجع ويتقدم ويسوي شغلات مو طبيعية ، المهم بما انه احنا البنات نجي الصبح ، فنصيبنا نصيب الأسد ، نختار اللي نريده ، وأحسن الموجود تعبان ! هههههههههههه المهم ، نجي على مكان الكعدة لليوم ، لأن احنا في بيئة متغيرة مو كل واحد إله مكتبه (صدك متهجولون ) المهم نلكة مكان ونقعد ، ونحط إيدنا على الماوس والكيبورد ، وتلللللللللللللعب نفسنه ، لأن عادة تكون أكو ريحة جكاير قاتلة - لا اعتذار للمدخنين - ، ونحاول نمسح بديتول شي ، المهم يمشي الحال .
يعني احنا مثل أليس ، بس الفرق احنا ما نكفخ ونضرب جقلمبات ، لأن احنا العقول المفكرة للمنظمة خخخخخخخخخخخخخخخخخخ عقول مفكرة ههههههههه
إي نجي على المكان نفسه : القاعة اللي نشتغل بيهة عبارة عن المبنى كليته ، قصدي المبنى عبارة عن قاعة وحدة وكبيرة جداً ، وهي مغلقة ، وبالتالي فاحنا نعيد تنفس نفس الهواء يومياً ولمدة غير محدودة ، وبالتالي نفس الجراثيم والبكتيريا والأشياء البهيجة الأخرى .
أكو نصف طابق فوك ، المنظر من فوق كأنما شرفة (بالكونة) تطل على خلية نحل ، لأن احنا نكعد على كلستر ، الكلستر مثل الوردة ، وكومة ورد ، وكومة ناس ، وهووووووووووووووسة!
زين ، نجي على القسم مالتنا ، احنا راسنا بالكومبيوتر ونشتغل ونهلك ، والتيم ليدر أو الأوفسر ، يمرون علينا ، عاقدين كفيهم وراء ظهورهم ( عود على أساس جادين كلش) ، ومكشرين ، ويمشون ويصيحون quickly.. quickly
شوية ويجيبون سياط وياهم ، ويلهبون بيه ظهورنا ، وآني من يمر واحد ، أقول في سري ، لااااااااااااااا ، الرحمة .. الرحمة ..
بعيداً عن المزاح ..
والله خطية المعتقلين !!
خطية اللي جانوا يعتقلوهم بسيبيريا ، بلي هدوم ، بين جدران من الثلج.
خطية المعتقلين بجوانتانامو وببوكا وأبو غريب ووزارة الصحة والداخلية وغيرها من المعتقلات الرهيبة التي علمنا بها والتي لم نعلم ..
الله يفك أسرهم ويصبرهم ويثبتهم ياااااااااااااارب.
إي وهاهية ما راح أحجيلكم شنو نسوي بالشغل، لأن فدشي توب سيكرت هههههههههههههههههههه


فتكم بعافية

15 التعليقات:

سحاب Sahab يقول...

وما ضربُ السياط يُثير لكن ... إهانةُ آدميتنا تُثيرُ

Sana يقول...

مرحبا زهرة، انا كنت من متابعين هذا المسلسل، و فعلا جنت افكر لو احنة هم agents شلون جان هسة احنة عايشين، وشلون تكون حياتنا وبعدين بطلت اشوفها لان صارت المسلسل متخش بالعقل والاحداث زادت عن المعقول. فاخر مرة شفتها جان الجزء الثالث او الرابع...
عجبتني مدونتك لانها بالعربي عراقية

غير معرف يقول...

مممممممممم
طبعا اني تعليقي راح يكون منصب على فقرة كلش مخفية داخل التدوينة مالتج
وهي فقرة التلفزيون
يعني لييييييييش هل استتفاه (اذا جاز التعبير) بدور الاعلام؟؟؟
طبعا اني لغتي هنا يمكن البعض يعتبرهة عدائية بس بالحقيقة اني دا اتشاقة
اييي نكمل
لييشش يعني التلفزيون مالة لازمة؟
بالعكس
اني دائما ادعو الجميع انه لو اكو شي مو عاجبهم فليقاتلوا من اجل استبداله بشي يعجب
حالة من حال المقاطعة للمواد اللي نشتريهة
هل نحن اذا قاطعنا فسيكون لدينا البديل ام سيعلونا الكمل لانه ماكو شامبو مصنع اسلاميا
ونرجع على الاباعر لانه ماكو سيارة احنة صانعيهة ووووو
التلفزيون كما هو مصدر افساد رهيب فمن الممكن ان الواحد يفني عمره يحاول يطلع شي ممكن ان يكون لبنة من اللبنات اللي المجتمع المسلم يفتقدلهة حاليا
فالمجتمع المسلم لازم يكون بي كل ما هو موجود في اي مجتمع اخر حتى لا يحس المسلم بالحرمان مثل ما صار ايام الاتحاد السوفيتي والروسي يبجي بس واحد ينطي بنطرون جينز مثلا
المجتمع المسلم لازم يتأسس عسكريا واقتصاديا واعلاميا وصحيا وفنيا وادبيا ووووو الخ
وهذا هو تفسير اية واعدوا لهم
حيث المفتيرين لموضوع الجهاد يقولون "ما استطعتم من قوة " هاي ينرادلهة بناء لمئات السنين
اما بالحقيقة فتفسير الاية هو "ما استطتعم" تعني الان
يعني هسة انتو شتستطيعون؟او على الاقل على المدى القريب
فاحنة نكدر نطلع تلفزيون
ونكدر ناسس علماء بكل الميادين
ونكدر ناسس جيش شعبي كما فعلوا الصهاينة وكان هو الجيش اللي احتلوا به ارض فلسطين
ونكدر ونكدر بس لازم نقرر نبدي
اسف على الاطالة بس اني ضايج وبعدني بالشغل واليوم جمعة بس مع ذلك اني بالدوام ولهذا ردت بس احجي وية احد
ممنون جدا

زهرة الراوي يقول...

مو استتفاه لدور التلفزيون والإعلام اللي لو استخدم بشكل صحيح جان احنا هسه ويييييييييييين صرنا ، وهنا لا أنفي دور الإعلام الهادف عن طريق بعض القنوات التلفزيونية ، بل وأشيد بهذه القنوات والبرامج ، بس خلي نكون صادقين وية روحنا ، هسه آني راجعة من الدوام ، تعبانة ، راح أفتح أول شي على القنوات الدينية ، بعدين ما أريد فدشي جاد ، أريد اتونس ، فأدير على غير قناة ، وبالعادة ما أكوم إلا لعبانة نفسي ، إذا مو من الشي اللي جان طالع ، من الدعايات المقرفة ، من الدس والشحك ، واستتفاه عقول الناس ، والناس اللي ينضحك عليهة ..
وإذا للترفيه درت على مسلسل أو فلم أو شي ، تعالي تابعيه ، وشوفيه ، وكعدي كدامه بفلان وكت لمن يطلع وهذا تقييد ما أحبه ، بنفس الوقت مو ممكن أشوف المسلسل ويعجبني وبعدين ما أعرف شراح يصير من احداث خصوصاً همه شاطرين بإنهاء الحلقة بفدشي يعني يجذب والواحد يريد يعرف شراح يصير .

زين ، آني كبيرة درت على الونسة ضجت ، الصغار 24 كارتون ، هل مرة شفت شلون صايرة الكارتونات ؟؟ وين سالي وين فتاة المراعي ، وين كاليميرو ، كلها براءة وطفولة ، بينما هسه الكارتونات : رسوماتها تركز على الوصاخة مو عبالك كارتون ، ويدكون ويلطمون على حبيبتي تركتني ، وآه قلبي انفطر لقد ذهبت علانة ، ومن هالخرابيط اللي أستحي آني أشوفها ، والأطفال صاروا يشوفوها كلش طبيعي ، وشماعلمناهم ، وكلنالهم إنه هاية عيب وهيجي ميصير ، ويعرفون بس مهما كان حتى لو لفينا ودرنا ، وقننا وحاولنا التحكم ، يبقة هاية الأمور صارت عدهم كلش عادي - لا إرادياً - .


بالنسبة لنقطة إيجاد بديل ، صحيح أكو كارتونات إسلامية ، لكن آني حتى ما طالبة أنه تكون الكارتونات إسلامية ، ممكن أي كارتون طبيعي ذو قصة إنسانية ، لذلك أنا وجدت البديل ، بالنسبة للأطفال ، نزلت لهم الكارتونات القديمة المحترمة اللي جنا احنا نشوفها ، لكن يبقة بالمدرسة يتناقشون عن الكارتون الفلاني والعلاني ، وهمه يحسون روحهم بغير عالم ، مثلاً كارتون (يوغي) يشهد الله حاولت أفهمه بس من السخافة مدا أفتهم شي ، بس هاهية المهم عدهم إنهم يكولون لأصدقاءهم شفنا المعركة الفلانية ، وشفنا البطاقة الفلانية ، ويجمعون بالبطايق ، ويعني الكارتون صار مو بس كارتون صار ألعاب ، لذلك آني حاقدة على التلفزيون اللي دا أحسه ديشوه نفسيات الأطفال .

"فمن الممكن ان الواحد يفني عمره يحاول يطلع شي ممكن ان يكون لبنة من اللبنات اللي المجتمع المسلم يفتقدلهة حاليا"
على المستوى الشخصي احنا نحاول ، لكن الإنتاج ما راح يطلع هسه ، وإنما بالأجيال القادمة.

"فاحنة نكدر نطلع تلفزيون
ونكدر ناسس علماء بكل الميادين
ونكدر ناسس جيش شعبي كما فعلوا الصهاينة وكان هو الجيش اللي احتلوا به ارض فلسطين "
همين على الصعيد الشخصي ، نحاول مع انفسنا وأهلنا وعوائلنا ، نزرع في نفوس الأطفال أنهم علماء الغد الذين يحتاج الإسلام إليهم ، والمقاتلين الذين سيحررون الأرض ..
نحاول ننتج فيديو وكارتون وأكو شركات اترجم أشياء لطيفة ، بس يراد تحرك على مستوى أكبر من شخصي ، والله يبارك في طيور الجنة لأنهم مشروع هائل ، وبذرة ستنمو أكثر في يوم ما إن شاء الله.

"اسف على الاطالة بس اني ضايج وبعدني بالشغل واليوم جمعة بس مع ذلك اني بالدوام ولهذا ردت بس احجي وية احد "
يمعود أخذ راحتك ، النقاش دائماً مفيد للصحة :)

زهرة الراوي يقول...

سحاب ..
الحمد لله على كل حال ، غيرنا لا يجد لقمة العيش !

sana ..
طبعاً تركت المسلسل لانه على قولتك صار ميخش بالعقل ، وصار بس يريدون يجرون ويعرون بلي معنى !
ترة آني مو جاسوسة ههههههههههه إيجنسي مالت غير شي.
جزيل الشكر لإطرائك ، تتشرف مدونتي بك..

غير معرف يقول...

"على المستوى الشخصي احنا نحاول ، لكن الإنتاج ما راح يطلع هسه ، وإنما بالأجيال القادمة".

هذا حجي يفيدج حجيييييييييية

بإذن الله بإذن الله بإذن الله الحصاد راح تشوفوه بعيونكم كما اني دا اشوفه بعيون خيالي هسة

ومثل ما يكول عمرو خالد انه الحصاد عادة يبدي بعد ما بين 20-30 سنة وهذا حدث مع كل النهضات
الاسلام 23 سنة
الثورة الفرنسية فد شي ما بين 20 -30 سنة
الاتحاد السوفيتي هم فد شي وعشرين سنة
الثورة الصناعية نفس الشي
عصر النهضة نفس الشي

اما موضوع كارتون او تلفزيون اسلامي فعلى كولتج مو هذا الليب نريده، احنة نريد نغرس القيم بصورة مو مونولوجية اي بمعنى مو تسطير الاوامر والنواهي وطلب تطبيقها من قبل الناس، وانما القيم والمبادئ تكون بصورة غير مباشرة عن طريق فلم او مسلسل او كارتون وندز من خلالها الرسائل اللي يريدهة رب العالمين من عدنة ان نتعلمهة ونطبقهة وهذا هو دور الفن والابداع والادب

كافي ترة راح انطرد من الدوام اذا بقيت اكتبلكم
تحياتي

زهرة الراوي يقول...

"بإذن الله بإذن الله بإذن الله الحصاد راح تشوفوه بعيونكم كما اني دا اشوفه بعيون خيالي هسة "

إن شاء الله ، أنا أيضاً متفائلة ، لكني أتفاءل بحدود حتى لا أوصل للسما السابعة ثم أسقط سقوط حر فأتهشم ، يعني صحيح الحمد لله والشكر أكو ناس بيهم خير ، لكن الشر والغلط طاغي ، وهذه حقيقة ، ويمكن هذا هوه العصر الذهبي لهذه الخرابيط ، لكن دائماً عدنا أمل ، ودائماً نسعى من أجل الأمل ، هوه بالحقيقة مو أمل هو وعد من الله ، وحقيقة نعرف أنها ستتحقق.
سأبقى لآخر لحظة في حياتي أقاتل وأسعى من أجل هذا الأمل ، لكني لن أموت أو أتحطم لو لم أر التغيير بنفسي ، سأموت راضية عما أنجزت ، بنفس الوقت لو تحقق الحلم وأنا أسعى إليه سأكون في اتم السعادة.

برأيي أنه ثورتنا بعدهة بالبداية كلش ، والمجهودات الفردية كاعدة تثمر وتنتج هنا وهناك ، لكن بعد ما وصلنا للثورة الشاملة ، اللي هيه بإذن الله قادمة في الوقت الذي يراه الله مناسب ونكون نحن مؤهلين لهذا الحدث.

لا ينفي هذا أنه احنا لازم ما نكول : ها .. بعدهة بعيدة الشغلة خلي أولادنا عود يشتغلون!

أما اللي حاصل بالكارتون ، فهمه كاعدين يستخدموه كسلاح فتاك ضدنا ، لأنهم كاعدين بالفعل يطلقون سمومهم وأفكارهم ورسائلهم عن طريقه ، وقطعوا شوط طويل في الموضوع ، وحتى لما نحاول نمنع الأولاد إنهم يباوعون الكارتون الفلاني تجد أن الألعاب ومختلف أنواع الجذب والإثارة في السوق مما يضعنا أمام أمرين :
- نسمح لهم أن يشاهدوه فنخسر أفكارهم رغم كل محاولات التعديل والتقويم المستمرة .
- نمنعهم من رؤيته فيشعرون بأنفسهم أقل من باقي الأطفال الذي يتابعون ويناقشون ، ويشعرون بنفسهم مظلومين - لأنهم لا يفهمون الحقيقة مهما حاولنا إفهامهم - وكأنهم محجوزين عن المجتمع.

أما لو تم إلغاء الكارتون الفاسد ، وجعل الناس أمام خيار واحد وهوه الكارتون الصح ، راح يضطرون الكللللللللل يشوفوه وراح يحبوه ، وراح نكدر نستفيد منه في بناء الوعي والثقافة في الأطفال . والله المستعان

شكراً أبو الحسن على ردودك رغم ضيق وقتك

غير معرف يقول...

هلو زهوره

متت من الضحك على مال متكوليلنا على شغلج لان توب سيكرت ( هيها اعرفه .. اعرفه على عنادج اعرفه .. هيها)
و عملية البحث عن الكراسي ,,, احلى شي هههههههههههههههههههههههههههههههههههه



بس اني اعتب عليج

صارلي شكد اخابرجو شكد نكعد نسووووووووووولف
بس ابداما كايلتي عن البريفنج .. اول مره اسمع عنه
اعتب عليج و بشده

لالالا يعني كومه اشياء انتي مكايلتلي عنها اكيد
موخوووووووووش

يلا يالعميل 2976 موفقه يارب بهالمدونه و بكلشي
و تدويناتج تجنن .. كلها من القلب و معبره و فرييييييييده الى ابعد الحدود
حيل فرحانه بيج

^_^

زهرة الراوي يقول...

هلو بيج عيني ..
ههههههههههههههههههههههههه متت من الضحك ، عذرينة، سقط سهواً وما كتلج على البريفنج بس هوه ترة فدشي سخيف ولا اديرين بال ، ما ضاع عليج كثير تابعي الحلقة الجاية وتفتهمين كلشي هههههه.

سارة ..
شكراً من القلب على الإطراء والتشجيع ولو آني دا ألوص هواية ههههههه
هنيئاً لي بك

غير معرف يقول...

لالالالا ماكو تلويصصص لا تخافين بس اركضضي الى الامام و احنا نركض وراج

*الخاتــــIraqi Ladyـــووون* يقول...

يعني هسة شغلج طلع (طوب سيكريط) أيبيييخ
أشو لو هسة تتوسلين بي علمود تكولي لي شنو شغلكم آني ما رح أقبل، خلي الطوب سيكريط ينفعج!!
ممم آني هالمسلسل الصراحة كلما أشوفه طالع أكلب القناة، أشو أحس الناس اللي بيه مصدكين روحهم زيادة عن اللزوم..
و بالنسبة لنقطة التلفزيون و الإعلام يا زهرة، هو التلفزيون مو (ما إله لزمة) بس إحنا العرب و المسلمين ما عارفين نستخدمه.. يعني أكو أشياء مفيدة بس قليلة، و يعني أحس حتى الأشياء المفيدة موجهة لفئة معينة دون أخرى..

عموماً الله يعينكم بالشغل و كله أجر و ثواب إن شاء الله

تقبلي تحياتي

زهرة الراوي يقول...

شفتي بالله!
طوب طوب سيكريط مو أي كلام !

ههههههههههههههههه حقج تعلقين هيجي على المسلسل ، آني حيل أضوج وخصوصاً من يصيرون يكمزون ويضربون جقلبمات ، آني هنا أعبر اللقطات لأن ملل!

أما بالنسبة لنقطة "ما إله لزمة" فهي كلمة أثارت الكثير من الجدل ، والله آني مو قاصدة التلفزيون ما ممكن يكون مفيد ، بس الصدك إذا انتي ضايجة راح تفتحين برنامج ديني لو فد مسلسل مثلاً ؟؟
زين من تفتحين المسلسل مو راح تشوفين أشياء من التي هيه لأن ميخلة مسلسل منهة؟
ثم الحقيقة أن أغلب القنوات مش ولا بد، ويجوز أحياناً بس دتكلبين من قناة لأخرى تنصدمين بفد منظر لا على البال ولا على الخاطر!
ثم آني اكره التقييد اللي يمثله التلفزيون ، مال يكطعون الحلقة بلقطة مهمة ، لو يطلعون المسلسل بوكت ميناسبني ، لو اضيع عليج حلقة ويروح الأول والتالي!
يعني أفضل أكون حرة نفسي.


"أحس حتى الأشياء المفيدة موجهة لفئة معينة دون أخرى.."
كلش أتفق وياج

"عموماً الله يعينكم بالشغل و كله أجر و ثواب إن شاء الله"
هئ هئ هئ هئ شكراً بس أمانة الله ادعيلي أحصل شغل غيره لأن راح أتخبل!

*الخاتــــIraqi Ladyـــووون* يقول...

لا الصراحة كله إلا تتخبلين، يعني بما إنه آني مصرة إنه ما تتخبلين فراح أدعي لج عيوني تدلليييين..

الصراحة كلامج ع التلفزيون كلش صحيح، و ما عليج زود..

تقبلي تحياتي

زهرة الراوي يقول...

أشكر كرمج العظيم بالدعاء لي !
ما أكدر أتحمل كل هالقدر من الكرم والرحمة والشفقة من قلبج العطوف !
فقررت أنه بعد ما أتخبل :)
تسلمين عيني

*الخاتــــIraqi Ladyـــووون* يقول...

هههههههههههه

 

© Copyright يـوميـات مغتـربة . All Rights Reserved.

Designed by TemplateWorld and sponsored by SmashingMagazine

Blogger Template created by Deluxe Templates